محليات

الغانم زار الحريري: أثق بقدرته على مواجهة التحديات التي تواجه لبنان

اجتمع رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له، اليوم الجمعة، الى رئيس مجلس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري.

وقال الغانم في تصريح للصحافيين عقب اللقاء الذي اجري في مقر اقامة الحريري ببيت الوسط “تشرفت والأخوة في الوفد المرافق بلقاء دولة الرئيس سعد الحريري الموقر وهو صديق الكويت الوفي وكانت مباحثاتنا إيجابية تطرقنا خلالها للمواضيع التي تهم البلدين”.

واضاف “كما نقلت له تحيات سمو الأمير وسمو رئيس مجلس الوزراء وتمنيات الجميع في الكويت للبنان بالاستقرار والسلام والمستقبل الباهر بإذن الله”.

وأعرب عن ثقته بقدرة الحريري على مواجهة التحديات الكثيرة والكبيرة التي تواجه لبنان، معتبرا ان “مستقبل لبنان هو مستقبل الكويت واستقرار لبنان هو استقرار لكل الدول العربية وخاصة الكويت”، ومؤكدا اعتزازه بالعلاقة الثنائية الخاصة بين الشعبين الشقيقين في الكويت ولبنان.

وقال “كما اشكر دولة الرئيس الحريري على هذه الدعوة الكريمة التي تشرفنا بتلبيتها خاصة وأن المواضيع الاقتصادية هي في مقدمة أولويات الجميع في المنطقة ولبنان والكويت ليسا استثناء، وأشكره على حسن الوفادة وكرم الضيافة وهذا ليس بغريب على الأخوة في لبنان ولا على الشيخ سعد الحريري ابن المرحوم رفيق الحريري ذي العلاقة التاريخية المميزة مع سمو الأمير ومع الكويت”.

وردا على سؤال حول أبرز الملفات الاقتصادية التي تم بحثها خاصة وأن لبنان مقبل على ورشة اقتصادية بعد تشكيل الحكومة، قال الغانم “بالتأكيد هناك فرق بين العمل البرلماني والعمل التنفيذي والكثير من الملفات المرتبطة بأمور تنفيذية ستكون متابعتها بين الحكومتين اللبنانية والكويتية”، مؤكدا ثقته بحكمة الرئيس الحريري وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبقدرتهما على ايجاد أفضل صيغة للتعاون المشترك لمواجهة التحديات الاقتصادية.

واضاف “من جانبنا كبرلمانيين وهذا ما أكدته للرئيس الحريري فإن البرلمان الكويتي بأغلبية ساحقة إن لم يكن بالإجماع لا يمكن أن يرفض أي مساندة أو دعم للبنان وللحكومة اللبنانية”.

ورافق الغانم النواب محمد الدلال وخالد الشطي والحميدي السبيعي وسفير دولة الكويت لدى لبنان عبدالعال القناعي.

وكان الغانم التقى والوفد النيابي المرافق في وقت سابق اليوم كلا من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق