رياضة

يوفنتوس يجني ثمار صفقة رونالدو

يهدف نادي يوفنتوس الايطالي إلى صدارة أوروبية بعد اجرائه صفقة القرن، من خلال ضم الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الاسباني حامل لقب دوري ابطال اوروبا في كرة القدم.
فقد الدوري الايطالي، الذي احتضن امثال الارجنتيني دييغو مارادونا والفرنسيين ميشال بلاتيني وزين الدين زيدان، وهجه أمام بطولتي اسبانيا وانكلترا. سيعيد قدوم رونالدو الانظار الى «سيري أ» ويمنح يوفنتوس فرصة للذهاب بعيدا في البطولة القارية الاولى.
يقول المدرب ماسيميليانو اليغري الذي قاد «السيدة العجوز» إلى آخر أربعة ألقاب في الدوري «هذا توقيع كبير يمنح الجميع في النادي خطوة إضافية».
وتابع «أعتقد ان النادي قدم شيئاً رائعاً ليوفنتوس وكل كرة القدم الايطالية».
للمرة الاولى منذ تعاقد انتر الايطالي مع المهاجم البرازيلي السابق رونالدو من برشلونة الاسباني، يضم نادٍ ايطالي لاعباً مرشحاً لجائزة أفضل لاعب في العالم، إذ يهدف يوفنتوس أن ينقله ابن الثالثة والثلاثين الى موقع يتيح له التتويج باللقب القاري المرموق.
سجل رونالدو 120 هدفاً في دوري الابطال، وهو رقم قياسي تاريخي، كما أحرز أربعة من القابه القارية الخمسة مع ريال مدريد.
كتبت صحيفة لاريبوبليكا الاربعاء «هناك شيء واحد لا يمكن لهذا اللاعب العملاق تحمله: خسارة دوري الابطال في الوانه الجديدة».
أضافت الصحيفة انه «لا يمكن تخيل تداعيات هذه العملية.. لم يحدث هذا الامر سابقا في ايطاليا، وهو نوع من اندماج صناعي عالمي» بين امبراطورية يوفنتوس، المدعوم من شركة اكسور القابضة والتي ولدت ارباحا بقيمة 1.4 مليار يورو في 2017 وامبراطورية رونالدو وهي عبارة عن آلة إعلانية ومالية رهيبة». يدعي محللون استثماريون من «بانكا ايمي» ان قدوم رونالدو سيعزز من علامة يوفنتوس التجارية عالميا. يرون بان «يوفنتوس سيستفيد من ارتفاع عائدات التذاكر، التي نقدرها بين 5 و7 ملايين يورو سنويا، وبشكل عام جميع الانشطة المتعلقة بالعلامة التجارية».
كتبت «لاريبوبليكا»: «ارتفعت حقوق النقل التلفزيوني نظريا بنسبة %30. من المؤسف انه تم بيعها (حتى عام 2021)، لكن هناك وسائل للتعافي».
واضافت «فكروا فقط بالكأس السوبر الايطالية التي ستقام في الشرق الاوسط (في السعودية بين يوفنتوس وميلان): في الماضي كانت مجرد كأس غير مهمة، لكن مع سي آر 7 هناك حدث تشتريه».
واشارت «لا ستامبا» في تورينو ان «الجميع سيشاهدنا الان» وذلك بعد قدوم رونالدو.
قال الحارس الاسطوري دينو زوف للصحيفة عينها «سيقدم رونالدو أموراً رائعة ليوفنتوس ويرفع من المستوى العام للدوري».
تابع «سيكون الامر جيدا للجميع. مع رونالدو ستتفتح كل الأعين علينا، وسيعوض الدوري كل ما فاته».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق