محليات

لجنة الإصلاح والتطوير: ميكنة المخالفات لتلافي الواسطة!

ناقشت لجنة الإصلاح والتطوير في المجلس البلدي، باجتماعها الذي عقدته أمس، برئاسة العضو حمود العنزي، ميكنة الجهاز التنفيذي.
وقال العنزي انه تم بحث ميكنة جميع المعاملات، اضافة الى الارشيف الالكتروني، وقرارات المجلس البلدي، حيث تبين انه تم الانتهاء من ميكنة حوالي 6 أجزاء من معاملات البلدية، ومنها شهادات الاوصاف، وبعض الامور الهندسية.
واضاف العنزي انه تم الانتهاء من الارشفة الالكترونية لحوالي 60 مليون وثيقة في البلدية، متضمنة المخططات والرخص، مشيرا الى انه سيتم الانتهاء هذا الاسبوع من ميكنة بلدية محافظة الجهراء، للبدء في الانتقال الى محافظة الفروانية اعتباراً من الاسبوع المقبل.
وكشف العنزي انه تم التطرق خلال الاجتماع الى ميكنة المخالفات، بحيث يتم ادخالها الكترونيا وبشكل فوري، لتلافي مشاكل الواسطات في عملية المخالفة، مؤكدا انه تم الاتفاق مع الجهاز التنفيذي على ان تكون ميكنة المخالفات جزءاً أساسياً من المرحلة الثانية لتطوير الجهاز.
وقال انه تم الاتفاق بين المجلس البلدي والجهاز التنفيذي على أرشفة وثائق المجلس، وخصوصاً ان هناك بعض الوثائق تعتبر ثروة قومية، بحيث تتم أرشفة الوثائق الصادرة من بعد عام 1964 حتى الآن، على ان يتم تشكيل لجنة خاصة للبحث في الاوراق الصادرة قبل عام 1964 باعتبارها إرثاً تاريخياً، متوقعاً ان تتحول البلدية بعد 6 اشهر إلى «بلدية ذكية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق