محليات

المنفوحي حدد آلية نظام النوبات

أصدر مدير عام البلدية، م. أحمد المنفوحي، قراراً بشأن تنظيم آلية إعادة توزيع الموظفين العاملين بنظام النوبات وضوابط صرف بدل النوبات.
وقال المنفوحي في قراره: تكون ضوابط العمل بنظام النوبات وفق الشروط والمعايير، ومنها تحدد أوقات العمل بأقسام ومراكز النوبات وفقاً لنظام النوبة 24 ساعة عمل، تعقبها 48 ساعة راحة، وتحديد أعداد المكلفين بالعمل بنظام النوبات وفقاً لاختصاص الوظائف وطبيعة مركز العمل، وكذلك الحاجة الفعلية بتكليف وظائف أخرى، ونقل كل المتخصصين في مجال النظافة إلى مراكز النظافة في المحافظات.

أيام الراحة
وأضاف: أن تكون آلية إعادة توزيع الأعداد المكلفة بنظام النوبات وفق حاجة العمل، وعدم تمتع المكلفين بهذا النظام بأيام الراحات والجمع والعطلات الرسمية، وكذلك عدم تخفيض ساعات العمل الرسمية لهم خلال شهر رمضان المبارك، على ان يخصم من هذا البدل مقابل الإجازات بكل أنواعها وأيام الغياب، ولا يجوز تكليفهم بالعمل الإضافي.
ودعا إلى إلزام الوحدات الإدارية الطالبة لصرف بدل النوبات باستيفاء البيانات الواردة بالنموذج الآلي المخصص لهذا البدل، ويكون الصرف من تاريخ اعتماد رئيس القطاع، وعلى جميع رؤساء القطاعات التي يتبعها مركز عمل يعمل بنظام النوبة إعداد تقارير، متضمنة حصر الموظفين الذين يتم تثبيتهم، أو تمت إعادة توزيعهم، ولها في سبيل ذلك طلب أي بيانات من إدارة شؤون الموظفين.

بدل النوبات
وألزم القرار إدارة شؤون الموظفين بصرف بدل النوبات وفق ضوابط العمل المبينة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 12 لسنة 2012 وتعديلاته، والشروط والمعايير، وآلية إعادة توزيع المكلفين بنظام النوبات، وتقديم أي بيانات للقطاعات، كما تلتزم بمراجعة وتحديث من يتقاضى هذا البدل، ومدى توافقه مع شروط الاستحقاق، وتصويب أي ملاحظات وفق الضوابط والآلية، وقطع البدل عن غير المستحقين.
وأجاز المنفوحي إضافة مركز عمل بنظام النوبات، وذلك بعد عرض طلب الوحدة الإدارية على لجنة شؤون الموظفين، موضحاً المبررات الداعية لطلبه بإضافة مركز أو زيادة عدد المكلفين بالعمل بنظام النوبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق