دولي

استهلاك المياه فاق الإنتاج بــ36 مليون غالون

كشفت إحصائيات وزارة الكهرباء والماء أن استهلاك المياه أول أمس تفوق على الإنتاج بفارق 36.6 مليون غالون امبراطوري؛ إذ بلغ معدل الإنتاج 433.67 مليون غالون، في حين بلغ الاستهلاك 470.341 مليوناً.
وقالت مصادر في الوزارة إن مخزون المياه الاستراتيجي بلغ في نفس اليوم 3815.732 مليون غالون امبراطوري، وهو أعلى مخزون في المنطقة، داعية المستهلكين إلى المحافظة على المياه وعدم إهدارها، لما تتكلفه الدولة من ملايين الدنانير لتحلية وإنتاج المياه وايصالها إلى المستهلكين.
وأرجعت المصادر الزيادة في استهلاك المياه إلى الارتفاع في درجات حرارة الجو، مشدّدة على أهمية استخدام المرشدات للمحافظة على المياه وعدم إهدارها في غسل السيارات والأحواش. وأوضحت أن أعلى معدل استهلاك للكهرباء بلغ في نفس اليوم 12780 ميغاواط، في الساعة الثالثة عصرا، وبلغ أدنى معدل للاستهلاك 9860 ميغاواط.
إلى ذلك، خصّصت الوزارة مبلغ 13.5 مليون دينار لإنشاء وإنجاز وصيانة وتطوير مجمع توزيع مياه الدوحة القائم والجديد وخط مياه من المجمع حتى دوار الأمم المتحدة.
وأشار تقرير المشروع إلى أن الهدف منه زيادة السعة التخزينية للمياه بمقدار 130 مليون غالون، وزيادة قدرة الضخ لتصبح 220 مليون غالون إمبراطوري يوميا، مشيرا إلى أنه يتوقع دخوله الخدمة في أكتوبر 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق