دولي

الجامعة العربية تدعو الدول العربية للتبرع لوكالة الاونروا

دعت جامعة الدول العربية اليوم الاربعاء الدول العربية للتبرع لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) من اجل سد الفجوة المالية الخطيرة التي تواجهها الوكالة.
وذكرت الجامعة العربية في بيان ان الامين العام للجامعة احمد ابوالغيط ‘تلقى خطابا من المفوض العام (للاونروا) بيير كرينبول شرح خلاله صعوبة الوضع المالي للوكالة خاصة في اعقاب قرار الولايات المتحدة تخفيض مساهمتها في تمويل الوكالة بشكل حاد في يناير الماضي’.
واوضح البيان ان العجز في موازنة (الاونروا) بلغ مستوى غير مسبوق وهو 446 مليون دولار امريكي الامر الذي يعصف بالخدمات التعليمية التي تقدمها الوكالة لنحو نصف مليون طفل فلسطيني في المخيمات كما يؤثر على الخدمات الصحية التي يحصل عليها نحو 5ر3 مليون طفل فلسطيني وذلك بحسب ما ورد في خطاب المفوض العام للوكالة.
واشار الى ان ابو الغيط يرى ضرورة العمل بسرعة من اجل سد الفجوة المالية الخطيرة التي تواجهها الاونروا وذلك قبل حلول موسم بدء الدراسة في سبتمبر.
ودعا الدول العربية كافة للاسهام في هذا الجهد الهام لدعم الاستقرار في المنطقة وتفادي اندلاع المزيد من الازمات الانسانية الخطيرة خاصة في قطاع غزة.
ونوه في ذات الوقت بالاسهامات العربية الكريمة والتي بلغت مؤخرا نحو 150 مليون دولار امريكي من جانب السعودية والامارات وقطر.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق