دولي

قطر تدعم الأردن بـ10 آلاف وظيفة و500 مليون دولار

استقبل العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني، امس، في عمان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الذي سلمه رسالة شفوية من امير قطر الشيخ تميم بن حمد، تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.
وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن انه وبتوجيهات من الشيخ تميم فإن «دولة قطر تعهدت بتوفير ١٠ آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية الهاشمية، بالإضافة إلى استثمار ٥٠٠ مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن، الأمر الذي من شأنه إنعاش الاقتصاد الأردني والمساهمة في تنميته بشكل مستدام».
وحصلت المملكة على حزمة مساعدات اقتصادية بقيمة 2.5 مليار دولار قدمتها كل من السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة.
على صعيد آخر، تؤدي الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة عمر الرزاز، اليوم اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله، ايذانا ببدء عملها، بعد موجة من الاحتجاجات اجتاحت البلاد خلال الأيام الماضية على قانون ضريبة الدخل. ورجحت مصادر مطلعة لـ القبس أن يبقي الرزاز على 7 وزراء من الحكومة السابقة ضمن فريقه الوزاري، من بينهم وزير الخارجية أيمن الصفدي، ووزير الداخلية سمير مبيضين، والتنمية الاجتماعية هالة لطوف.
وأضافت أن الرزاز سيدخل خمس سيدات على الأقل من بينهن رئيسة تحرير صحيفة الغد جمانة غنيمات، التي سيعهد اليها حقيبة الإعلام، وهيفاء النجار، التي من المفترض أن تتسلم حقيبة التربية والتعليم خلفا للرزاز الذي كان يحملها في حكومة الملقي، بينما سيطيح بجميع وزراء الفريق الاقتصادي الذي كان يعمل بحكومة الملقي.
ومن المفترض أن يبقى تمثيل الأردنيين من أصول فلسطينية على حاله في الحكومة الجديدة 8 وزراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق