اقتصاد

أسعار النفط تتراجع بفعل زيادة الإمدادات من أكبر ثلاثة منتجين

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء بفعل زيادة الإمدادات في الولايات المتحدة وتوقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد تخفف القيود على تخفيضات الإنتاج الطوعية.
وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 52 سنتا أو 0.7 % إلى 75.36 دولار للبرميل.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا أو 0.7 % إلى 65.87 دولار للبرميل.
وبدأت أوبك وبعض المنتجين المستقلين ومنهم روسيا خفض الإنتاج منذ عام 2017 لخفض تخمة المعروض العالمي ورفع الأسعار.
وقالت أوبك يوم الثلاثاء إن توقعات سوق النفط في النصف الثاني من العام الحالي تسودها ضبابية شديدة وحذرت من مخاطر نزولية في الطلب.
وتجتمع أوبك يوم 22 يونيو الجاري في فيينا بالنمسا لمناقشة سياسة الإنتاج المستقبلية.
وفي الولايات المتحدة ذكر معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات النفط الخام زادت بمقدار 830 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من يونيو إلى 433.7 مليون برميل.
ومع ارتفاع الإنتاج في روسيا مجددا فوق 11 مليون برميل يوميا في يونيو وصعود الإنتاج السعودي مجددا فوق 10ملايين برميل يوميا، فإن الإمدادات من أكبر 3 منتجين تزيد.
ورفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2018 بمقدار 40 ألف برميل يوميا إلى 1.80 مليون برميل يوميا.
وخفضت الإدارة في تقريرها الشهري توقعاتها لنمو الطلب على النفط في عام 2019 بمقدار عشرة آلاف برميل يوميا إلى 1.72 مليون برميل يوميا.
وقالت الإدارة إنها تتوقع نمو إنتاج النفط في الولايات المتحدة خلال عام 2019 بأقل من التوقعات السابقة عند 970 ألف برميل يوميا ليصل إلى 11.76 مليون برميل يوميا العام المقبل.
والشهر الماضي توقعت الإدارة زيادة قدرها 1.14 مليون برميل يوميا على أساس سنوي إلى 11.86 مليون برميل يوميا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق