رياضة

البريد السعودي: طوابع تذكارية.. دعماً لـ«الأخضر»

أصدرت مؤسسة البريد السعودي ثلاث طوابع بريدية تذكارية دعما لتأهل المنتخب السعودي لكرة القدم، والذي سيشارك بعد أيام في الحدث الكروي العالمي مونديال كأس العالم 2018 في روسيا.
ورمزت الطوابع الثلاث إلى فئة الخمسة ريالات ويحمل صورة جماعية للاعبي المنتخب السعودي خلال مرحلة الإعداد الرابعة الفترة الماضية.
وحمل الطابع الأخر تميمة المنتخب التي دشنتها هيئة الرياضة بعد تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم في روسيا، تمثلت في صورة صقر على هيئة لاعب كرة قدم سعودي، إلى جانب شعارالهيئة العامة للرياضة وصورة لكأس العالم، وتحمل كلمة «معاك يالأخضر».
كما أضافت من الإصدارات طابعين من فئة الريالين حملا تميمة المنتخب وشعار الهيئة العامة للرياضة، إلى جانب بعض المعالم البارزة.
وتسعى مؤسسة البريد السعودي من خلال إصدار الطوابع التذكارية إلى رصد وتوثيق وإبراز الإنجازات والجهود الوطنية والأحداث والمناسبات التاريخية المهمة، باعتبار الطوابع وسيلة من وسائل الاتصال التي تصل إلى مختلف دول وشعوب العالم، ما يعطيها انتشارا واسعا، كما أن الطوابع تؤدي رسالة تاريخية تتناقلها الشعوب والحضارات.
كما تعد الطوابع البريدية رمزا وسفيرا لكل بلد وحضارة تاريخية متأصلة لها طابعها ومدلولها الذي يعبر عن آثار ومعالم وثقافة وعلماء وعملة ومعالم كل بلد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق