محليات

سفير السودان يشيد بمساعدات «الهلال الأحمر»

أشاد السفير السوداني محيي الدين سالم، امس، بالإسهامات الإنسانية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي في بلاده وحول العالم، لا سيما لجهة تخفيف المعاناة عن المنكوبين.
وقال سالم عقب لقائه الأمينة العامة للجمعية مها البرجس إن «الهلال الأحمر» الكويتية لم تغب عن الساحة الإنسانية في السودان، إذ نفذت عددا من الأنشطة والبرامج الإنسانية والإغاثية والصحية.
وأشار إلى تحركات الجمعية ميدانياً ووجودها اليومي وسط المتضررين والمحتاجين، مضيفا أن تقديم يد العون والمساعدة يأتي ترجمة واستجابة لأولوياتها والتزاماتها تجاه المتضررين جراء الكوارث الطبيعية.
وأوضح أنه بحث مع البرجس سبل وآليات دعم المتضررين جراء الفيضانات التي اجتاحت مدينة «نهود» بإقليم «كردفان» غربي السوان والتي تضرر منها نحو 3500 أسرة وتسببت في خلق أضرار جسيمة للمنشآت والطرق.
بدورها، قالت البرجس في تصريح مماثل إن «الهلال الأحمر» تتواصل وتنسق مع نظيراتها في السودان بغية توفير المساعدات العينية العاجلة للمتضررين من الفيضانات، لافتة إلى أن جهود الجمعية لا تقتصر على الجانب الإغاثي، بل تتعداه إلى الجانب الصحي والتنموي بالتنسيق مع منظمات الجمعيات الوطنية والمنظمات الإنسانية.
وأشارت البرجس إلى استعداد الجمعية لدراسة أي مقترحات من شأنها خدمة المحتاجين وتحسين حياة المتضررين في كل مكان وتحديد أولويات التعاون الإنساني في ضوء تصاعد الأزمات والمعاناة الإنسانية. (كونا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق